الشريط الأخباري

وقفة في طولكرم دعما للأسرى الفلسطينيين

القدس المحتلة-سانا

جدد عشرات الفلسطينيين اليوم مطالبتهم المؤسسات الحقوقية والإنسانية الدولية بالتدخل العاجل لإنقاذ حياة الأسرى في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي وفي مقدمتهم المرضى والمضربون عن الطعام.

وذكرت وكالة وفا أن المشاركين في الوقفة التي نظمتها القوى الوطنية الفلسطينية جددوا خلال وقفتهم الأسبوعية أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مدينة طولكرم مطالبتهم بمساندة الأسرى في مواجهة جرائم الاحتلال وضرورة توسيع الحراك الشعبي لدعم صمودهم.

وقال مدير نادي الأسير في طولكرم ابراهيم النمر إن الوضع الصحي للأسير رائد ريان المضرب عن الطعام منذ 83 يوماً في تدهور مستمر كما أن الأوضاع الصحية للأسرى المرضى فؤاد الشوبكي وناصر أبو حميد ومعتصم رداد وموسى صوفان حرجة وخطيرة لافتاً إلى أن الأسرى بأمس الحاجة للمساندة وخاصة في ظل التعذيب الجماعي الذي تمارسه سلطات الاحتلال بحقهم من إهمال طبي وعزل انفرادي وحرمان من زيارة ذويهم مطالباً الصليب الأحمر ومؤسسات حقوق الإنسان بالتدخل الفوري لإنهاء معاناتهم.

وقال جمال عنبص والد الأسيرين عمار وجمال “إنه آن الأوان لتحرك المجتمع الدولي للإفراج عن الأسرى ليتسنى لهم العيش في كنف عائلاتهم وخاصة أن الكثير من أمهات وآباء الأسرى أصابتهم الأمراض ويكابدون مشقة كبيرة خلال زيارتهم لأبنائهم في ظل إجراءات الاحتلال التعسفية بحقهم”.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الأسير عواودة يواصل إضرابه عن الطعام في معتقلات الاحتلال

القدس المحتلة-سانا يواصل الأسير الفلسطيني خليل عواودة إضرابه عن الطعام في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي احتجاجاً …