الشريط الإخباري

نصر الله: الأحداث منذ العام 1982 أثبتت صحة خيارات المقاومة في لبنان وسورية والمنطقة

بيروت-سانا

أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أن الأحداث منذ العام 1982 أثبتت صحة خيارات المقاومة في لبنان وسورية والمنطقة.

وقال السيد نصر الله في كلمة متلفزة نقلتها قناة المنار اليوم “إن خياراتنا السياسية كانت دائماً هي الصائبة وهي التي انتصرت منذ العام 1982 إلى اليوم، وسورية هي التي وقفت معنا بجد ودعمت وقاتلت وقدمت الشهداء” داعياً إلى إعادة العلاقات الطبيعية مع سورية بأسرع وقت ممكن.

وأوضح السيد نصر الله أن نكبة 15 أيار لم تكن نكبة فلسطين فقط بل كانت نكبة كل العرب وهي حادثة لا تنتهي مصائبها ولا آلامها مؤكداً أن الشعب الفلسطيني حسم خياره بالمقاومة وإيمانه اليوم بهذا الخيار أقوى من أي زمن مضى.

وفيما يتعلق بالشأن الداخلي اللبناني قال السيد نصر الله: “نحن أمام تحديات داهمة وصادمة وخطيرة وعلى رأسها الأزمة الاقتصادية والمعيشية وأزمة الخبز والدواء والكهرباء ما يتطلب منا السعي إلى دولة عادلة وقادرة تكون سلطتها وطنية صادقة وشجاعة تقدم المصلحة الوطنية على كل المصالح الأخرى” داعياً للانفتاح شرقاً وغرباً وعدم الخضوع للإملاءات الأمريكية لمنع التداعي والانفجار في البلد.

وطالب السيد نصر الله القوى السياسية اللبنانية بالعمل بكل جدية لاستخراج النفط والغاز من المياه الإقليمية مشدداً على أن استخراج النفط هو باب الأمل الأساسي للخروج من الأزمة الاقتصادية لا التسول وقروض البنك الدولي.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

نصر الله والحية يستعرضان آخر التطورات في قطاع غزة

بيروت-سانا التقى الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله وفداً قيادياً من حركة ‏حماس …