الشريط الأخباري

خسائر شركة بوينغ الأمريكية للطيران

واشنطن-سانا

منيت شركة بوينغ الأمريكية للطيران بخسارة بقيمة 4.5 مليارات دولار في الربع الأخير من برنامجها 787 الذي تم تهميشه.

وذكرت رويترز أن شركة الطيران منيت بخسارة بعد ربعين من الأرباح وذلك لقضايا تتعلق بالشحن مشيرة إلى أن شحنات 787 ستبقى مجمدة لأشهر حيث يقوم المنظمون بمراجعة الاصلاحات والتفتيش على العيوب الهيكلية في الطائرات في حين تواجه تصاميم “777 اكس” الأكبر مزيداً من التراجع التنظيمي من أوروبا.

وكشفت شركة بوينغ عن رسوم غير نقدية قبل الضرائب بقيمة 3.5 مليارات دولار تتعلق بتأخير تسليم 787 وامتيازات للعملاء ومليار دولار أخرى في تكاليف الانتاج غير العادية فيما توقعت سابقاً انخفاض معدلات الإنتاج وإعادة العمل للطائرة 787 لتنتج نحو مليار دولار من التكاليف غير الطبيعية الأمر الذي يضع السعر الإجمالي عند 5.5 مليارات دولار.

كما أعلنت الشركة عن خسائر تشغيل أساسية بقيمة 4.54 مليارات دولار في الربع من العام المنصرم مقارنة بخسارة قدرها 8.38 مليارات دولار عام 2020 حين سجلت الشركة رسوماً بقيمة 6.5 مليارات دولار بسبب التأخير ببرنامج طائرات “777 اكس” ومع ذلك حققت تدفقات نقدية إيجابية في الربع الرابع ما يمثل أول ربع نقدي إيجابي لها منذ أوائل عام 2019 مدعوماً بتسليم طائرات “737 ماكس” مع انتعاش السفر الجوي من الوباء.

وأشارت الشركة إلى أن “ارتفاع الإيرادات وهوامش التشغيل في قسم الخدمات العالمية تضرر من خفض قيمة الأصول بمقدار 220 مليون دولار بسبب تقلب الطلب والأسعار وأنها قامت بفرض 204 ملايين دولار على برنامج الناقلات “كي سي46” بسبب تغيير متطلبات العملاء إلى نظام الرؤية عن بعد للطائرة وتعطل سلسلة التوريد.

وكانت شركة بوينغ الأمريكية للطيران أعلنت في الرابع عشر من الشهر الجاري تسجيلها أسوأ صافي طلبيات سنوي لها خلال عقود وأدنى أرقام لتسليمات الطائرات في 11 عاماً بعد حوادث دامية تعرضت لها بعض صناعاتها مؤخراً.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بوينغ تكمل تحديث برنامج الكمبيوتر لطائرات 737 ماكس أيلول المقبل

واشنطن-سانا أعلنت شركة بوينغ الأمريكية انها ستكمل تحديث برنامج الكومبيوتر التابع لطائرتها /ماكس 737/ المتوقفة …