الشريط الأخباري

التنمية الإدارية تعلن مسابقة للتعيين الدائم أو التعاقد المؤقت السنوي في الجهات العامة

دمشق-سانا

أعلنت وزارة التنمية الإدارية اليوم إجراء مسابقة للفئتين الأولى والثانية واختبار للفئات الثالثة والرابعة والخامسة في الجهات العامة للتعيين الدائم أو التعاقد المؤقت السنوي.

وأشارت الوزارة وفق ما نشرته على صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي إلى أنه يبدأ تقديم الطلبات إلى ديوان المحافظة التي يرغب المتسابق التعيين أو التعاقد في الجهات العامة ضمنها اعتباراً من صباح الأحد الثالث والعشرين من كانون الثاني وحتى يوم الخميس الرابع والعشرين من شباط المقبل.

وأوضحت الوزارة في إعلانها أن الراغب بالمشاركة في المسابقة أو الاختبار عليه أن يتقدم بطلب الاشتراك ملصقاً عليه الطوابع الرسمية وضمن مصنف سحاب مرفقاً بـ “صورة عن البطاقة الشخصية أو بيان قيد مدني” و”صورة مصدقة عن المؤهل العلمي” ووثيقة مهنية بالنسبة للفئة الرابعة مع شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي للمتقدم للتعيين الدائم و”وثيقة غير عامل” إضافة إلى وثيقة غير محكوم” و “وثيقة تأدية خدمة العلم أو معفى منها أو ما يثبت أنه في الخدمة “وموافقة الجهة العامة في حال كان الراغب بالتقدم للمسابقة أو الاختبار من العاملين الدائمين أو المؤقتين لدى هذه الجهة” الوثائق التي تثبت استحقاقه للدرجات التفضيلية إن وجدت.

أما المتقدمون من ذوي الشهداء ومن في حكمهم أو ذوي المصابين بحالة العجز التام “العسكريين.. قوى الأمن الداخلي.. المدنيين.. الموظفين والعاملين” المشمولين بأحكام القانون رقم 36 تاريخ 31-12-2014 وتعديلاته بتاريخ تقديم طلب الاشتراك بالمسابقة أو الاختبار فعليهم اصطحاب وثيقة استشهاد أو وثيقة عجز تام صادرة عن مكتب شؤون الشهداء أو أحد فروعه في المحافظات أو عن الجهة المعنية “مكتب الأمن الوطني.. الاتحاد العام لنقابات العمال”.

ويتقدم الراغب بالاشتراك بالمسابقة أو الاختبار بطلب يتضمن تحديد مراكز العمل التي تتناسب مع مؤهلاته العلمية أو الخبرة المهنية بثلاث رغبات للتعيين والتعاقد وفق مراكز العمل المعلن عنها بكل محافظة والمعتمدة من وزارة التنمية الإدارية وذلك ضمن المحافظة الواحدة والفئة الواحدة حصراً ويكون مسؤولاً عن تحديد مكان مركز العمل المحدد وتوصيفه في الطلب.

ولا يتطلب من المتقدم للاختبار للتعاقد على مركز عمل مؤقت الحصول على شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي للفئة الرابعة ويكتفى بما يثبت إجادته للقراءة والكتابة والوثيقة المهنية المطلوبة.

وعلى الراغب بالاشتراك بالمسابقة أو الاختبار الاطلاع على دليل مراكز العمل الذي سيعلن عنه قبل موعد تقديم الطلبات بعشرة أيام في الموقع الإلكتروني لوزارة التنمية الإدارية والأمانة العامة في كل محافظة والتأكد من مطابقة المؤهل العلمي “الاختصاص الدقيق” أو المهني وفق الفئة الوظيفية مع مراكز العمل المعلن عنها في بطاقات الوصف الوظيفي والمتضمنة “مكان العمل.. الوحدة التنظيمية للمركز العمل.. المسمى الوظيفي، المؤهل العلمي أو المهني المطلوب.. المهام المحددة لمركز العمل عدد مراكز العمل المطلوبة في بطاقة الوصف الوظيفي”.

يصدر وزير التنمية الإدارية قراراً بأسماء المقبولين للاشتراك بالمسابقة او الاختبار حسب المحافظة تحدد به مواعيد الامتحان التحريري المؤتمت والاختبار العملي المؤتمت خلال شهر من تاريخ صدوره بعد اعتماد جداول المقبولين من الجهاز المركزي للرقابة المالية.

ويحق لمن لم يرد اسمه في قرار المقبولين التقدم بطلب اعتراض خلال خمسة أيام من تاريخ صدوره إلى اللجنة التنظيمية الفرعية بالمحافظة التي تقدم فيها على أن يتم البت في طلبه خلال ثلاثة أيام على الأكثر من تاريخ تسجيله الطلب.

ويشمل الامتحان التحريري 4 اختبارات مؤتمتة.. المهارات الإدارية والمعارف العامة ومهارات الحاسوب.. مجموع درجاته 100 درجة وتمنح درجات تفضيلية تضاف إلى المحصلة النهائية لنتائج الامتحان التحريري المؤتمت وفقاً إلى الآتي “10 درجات لذوي الشهيد المعرفين في الفقرة (ب) من المادة (1) من القانون 36 تاريخ 31‏-12-2014 6 درجات لأشقاء الشهيد في حال عدم وجود أحد من ذوي الشهيد متقدم إلى المسابقة أو الاختبار.. 5 درجات للحاصل على شهادة الدكتوراه 3 درجات للحاصل على شهادة الماجستير ودرجة واحدة عن كل سنة خدمة علم “إلزامية أو احتياطية” للمسرح من الخدمة أو لمن لا يزال ‏يؤديها وبما لا يتجاوز 10 درجات ويعد جزء السنة سنة في معرض احتساب هذه الدرجة.

لا يجوز الجمع بين أي من الدرجات التفضيلية المذكورة سابقاً ويمنح الدرجة الأعلى في حال استفادته من أكثر من درجة تفضيلية وعند التساوي بالدرجات في المحصلة النهائية يقبل الناجح الأعلى معدلاً أو مجموعاً في الشهادة وفي حال التساوي يقبل الأقدم تخرجاً.

للاطلاع على قرار المسابقة والأوراق المطلوبة للتقدم وشروطها…

قرار رقم 7 

جوليا عوض

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

التنمية الإدارية تعلن عودة العمل في النافذة الواحدة يوم السبت من كل أسبوع

دمشق-سانا أعلنت وزارة التنمية الإدارية عن عودة العمل والدوام في النافذة الواحدة لدائرة السجل العام …