الشريط الإخباري

الحسكة.. صيانة بئرين ومضخة في مشروع مياه علوك

الحسكة-سانا

أنجزت مؤسسة المياه صيانة بئرين جديدتين ومضخة مياه أفقية في مشروع مياه علوك المغذي لمدينة الحسكة والريف الغربي بالمياه وذلك في إطار جهودها المستمرة لوضع المشروع بطاقته الإنتاجية الكاملة بعد إجراء الصيانات اللازمة.

وبين مدير مؤسسة المياه المهندس محمود العكلة في تصريح لمراسل سانا أنه تمت صيانة البئرين والمضخة وإدخالها بالخدمة مجددا وشملت التجهيزات الميكانيكية والكهربائية فيها ليصبح مجمل عدد الآبار العاملة في المشروع 24 بئرا إضافة إلى خمس مضخات أفقية ما ساهم في استقرار واقع ضخ المياه إلى المشتركين في مدينة الحسكة وانتظام أيام الضخ وفق برنامج التقنين المعمول به.

ولفت المهندس العكلة إلى أن المؤسسة مستمرة في أعمال الصيانة في المشروع لتشمل جميع الآبار العاملة فيه والبالغة 34 بئرا إضافة إلى 12 مضخة أفقية مبينا أن المؤسسة تستثمر حالياً 22 بئرا و4 مضخات أفقية لإنتاج الكميات الكافية من المياه في كل عملية ضخ فيما تبقى الآبار والمضخات الباقية كاحتياط يتم إدخاله في الخدمة في حال تعطل إحدى الآبار أو المضخات وتوقفها عن العمل.

يشار إلى أن مؤسسة المياه أنجزت صيانة 16 بئرا ومضختين منذ أن أدخلت ورشات الصيانة إلى محطة علوك خلال الشهر الماضي بعد توقف دام لعدة أشهر نتيجة ممارسات المحتل التركي.

انظر ايضاً

تركيب مجموعتي ضخ مياه جديدتين في مشروع مياه علوك بالحسكة

الحسكة-سانا أنهت الورشات الفنية التابعة للمؤسسة العامة لمياه الشرب في الحسكة اليوم تركيب مجموعتي ضخ …