الشريط الإخباري

صب الشموع وتزيينها ضمن مشروع منتج لشابة في طرطوس

طرطوس-سانا

أسست الشابة لجين عبد الحق مشروعها الخاص بصناعة الشموع وتزيينها قبل أعوام معتمدة على موهبتها الفطرية بإعادة التدوير حيث سعت إلى تعلم هذه الحرفة واكتساب الخبرات المتصلة بها بمساعدة الانترنت إلى أن أتقنت مهارات صب الشمع بقوالب مخصصة قبل أن تنطلق بتسويقها ليصبح هذا العمل مصدر رزقها.

وتؤكد لجين لـ سانا الشبابية أنها استفادت من العالم الافتراضي في صقل عملها مبينة أنها بدأت بعد أشهر من البحث بتقديم أعمال احترافية سعت إلى تسويقها عبر صفحة إلكترونية خاصة بالمشروع.

وأشارت إلى أن صناعة الشمع المعطر تتم يدوياً باستخدام نوعين من الشمع هما البارفين والصويا ولكل منهما طريقة بالعمل بعد تسخينهما ضمن حمام مائي ووضع نسبة عطورات تتناسب مع حجم الشمعة وقطرها.

إنجاز القطع يتم بناء على طلب الزبائن أما استكمالها فيتطلب بعض الإضافات كقطعة خشب أو خرز أو صدف أو بعض القطع القماشية حسب لجين التي شرحت أن أول مرحلة في العمل هي صب الشمعة وعندما تجف تجهز القاعدة حسب المناسبة المطلوبة سواء هدية عيد ميلاد أو ولادة وغيرها.

وأكدت أن هناك دائماً من يحب التفرد واقتناء قطع فنية متميزة بأسعار مقبولة وهو الأمر الذي يحفزها على تطوير نفسها باستمرار على أمل أن تتمكن قريباً من امتلاك محل خاص لعرض أعمالها ومشغل خاص للعمل أيضاً يمكنها من خلاله توفير فرص عمل لعدد من الشابات والشباب.

ولجين خريجة قسم اللغة العربية بدأت العمل في هذا المجال منذ عام 2014 وشاركت بعدة مخيمات تدريبية لأسر الشهداء بالمحافظة.

غرام محمد