الوطن والمرأة يلتقيان في قصائد شعراء ملتقى الملتقيات بحمص

حمص-سانا

تصدر الوطن والمرأة قصائد شعراء ملتقى الملتقيات الشعرية والأدبية الذين جمعتهم منصة المركز الثقافي بحمص بلقاء شعري حضره جمهور من المحبين للشعر.

واستهل اللقاء الشاعر “علي أسعد” مؤسس ملتقى صافيتا الأدبي بقصيدتين وطنيتين الأولى عن الشهداء الذين ماغابت أرواحهم بل ظلت تحكي عن بطولاتهم العظيمة دفاعاً عن الوطن والثانية بعنوان “دمشق” وفيها يتغنى بعاصمة الياسمين وبأمجادها.

بدورها الشاعرة الدكتورة “مادلين طنوس” من ملتقى حمص الأدبي أهدت قصيدتها للشام صاحبة التاريخ العريق الذي يروي انتصاراتها في كل العصور وأبوابها العصية على الغزاة شاهدة على ذلك.

الشاعر “ابراهيم الهاشم” مؤسس منتدى حمص الأدبي أهدى قصيدته الوطنية الى الشعب الفلسطيني المظلوم والصامد في وجه الاحتلال مدافعاً عن قضيته وعاصمته القدس بينما رثى في قصيدة آخرى صديقه الراحل الشاعر الكبير “عمر الفرا” الذي تصادف ذكرى رحيله هذه الأيام مستشهداً بمناقبه وتجربته الشعرية.

وتنوعت قصائد الشاعر “محمد العبدالله” مدير صالون حمص الأدبي مابين الموضوعات الوجدانية والوطنية والغزلية والتقت عند خط واحد هو الحد الإنساني بتراكيب والفاظ جزلة تفيض فيها مشاعر الحنين والأمل.

وشارك الشاعر “سليمان شحود” أمين ملتقى عمريت الأدبي بحمص بقصيدة وطنية بمناسبة فوز الدكتور بشار الأسد بالانتخابات الرئاسية وآخرى بعنوان “هامة المجد ” وفيها يعبر عن عظمة دمشق التي خضعت لها جحافل الأعداء.

وختم اللقاء الشاعران “زهر الدين درويش” من ملتقى الركن الوطني الثقافي و”حسن أحمد” بقصائد وطنية بعنوان “أيها العابرون” و ” لن نهزم ” وفيها تتجلى المعاني السامية التي تعبر عن حب الوطن والاعتزاز بأمجاده وبشهدائه الأبطال.

حنان سويد

انظر ايضاً

مادورو: دول التحالف البوليفاري تؤيد عالماً متعدد الأقطاب

كاراكاس-سانا أكد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو أن دول التحالف البوليفاري لشعوب