الشريط الإخباري

فيلم عزف منفرد في ثالث أيام أسبوع السينما الجامعي بجامعة حمص

حمص-سانا

حل الفيلم الروائي الطويل عزف منفرد بطولة الفنانين فادي صبيح وأمل عرفة وإخراج عبد اللطيف عبد الحميد ضيفا على فعاليات اليوم الثالث من أسبوع السينما الجامعي الذي يستضيفه المدرج الكبير بكلية الآداب والعلوم الإنسانية في جامعة البعث بحمص.

وتعود أحداث فيلم عزف منفرد الذي انتجته المؤسسة العامة للسينما إلى سنة 2013 ويوضح أثر المصادفة على العلاقات الإنسانية والأفراد الذين لم تفقدهم الحرب حسهم الإنساني من خلال قصة عازف كونترباص تضطره ظروف الحرب للعمل في مقاه لتحصيل قوت أسرته فيتعرف هناك على كهل يعاني من مرض البروستات فيكرس وقته للاعتناء به في الوقت الذي يكابد فيه هذا العازف صعوبات تأمين تكاليف الحياة اليومية.

وعبر الطلبة عن سعادتهم بعروض أسبوع السينما والذي يتيح لهم مشاهدة الأفلام السورية التي تناولت فترة مفصلية في حياة الجميع حيث رأت عبير الخضور فيه فرصة للاطلاع على نتاجات الفن السابع لكبار الفنانين السوريين الذين تمكنوا ببراعة من تجسيد العديد من الأحداث المؤثرة.

ودعا خليل العبيد إلى استمرار مثل هذه الفعاليات في رحاب الجامعة منوها بأهمية فيلم عزف منفرد كونه سلط الضوء على الصراع الإنساني بين الواجب والأخلاق وبين ما تفرضه ظروف الحياة وبنجاح بطل الفيلم الممثل فادي صبيح في تقمص شخصية طلال عازف الكونترباص.

ريما المحمد لفتت إلى مواظبتها سنويا على حضور فعاليات أسبوع السينما الجامعي مشيرة إلى أهمية الفيلم كونه أعطى صورة عن انتصار الأخلاق والإنسانية في زمن ندرت فيه بينما دعا سامر عليان إلى عرض أفلام أجنبية عالمية خلال فعاليات أسبوع السينما الجامعي بهدف نشر ثقافة السينما بين الأوساط الطلابية.

هنادي ديوب

انظر ايضاً

إطلاق العروض الجماهيرية لفيلم عزف منفرد

دمشق-سانا تطلق المؤسسة العامة للسينما العروض الجماهيرية للفيلم الروائي الطويل “عزف منفرد” تأليف وإخراج عبد …