الشريط الإخباري

بوتين: التهديد الأخطر هو الإرهاب ومكافحته مستمرة في سورية

موسكو-سانا

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم أن التهديد الأخطر هو الإرهاب وأن مكافحته مستمرة في سورية.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن بوتين قوله خلال اجتماعه بهيئات الأمن الروسية “إن محاربة الإرهاب الذي يمثل التهديد الأشد والأكثر خطورة تتطلب الجهوزية الدائمة والإجراءات العملياتية الاستباقية”.

وأشار بوتين إلى أن مستوى التحديات العالمية مثل الإرهاب والجريمة العابرة للحدود والجرائم الالكترونية “لا يتناقص” مبيناً أن روسيا أحبطت خلال العام الماضي أنشطة 72 موظفاً حكومياً لحساب هيئات أمن أجنبية على الأراضي الروسية و423 من عملاء الاستخبارات الأجنبية.

وشدد بوتين على أن قضايا أمن الدولة الروسية وحماية مواطنيها من التهديدات الداخلية والخارجية ستظل دائما الأهم وذات أولوية لدى الحكومة الروسية مؤكداً ضرورة مواصلة رفع مستوى حماية المعلومات السرية.

وفى هذا السياق اوعز الرئيس الروسي لجهاز الأمن الفيدرالي الروسي بإيلاء اهتمام خاص للكشف عن الاتصالات بين الإرهابيين وأجهزة الاستخبارات الأجنبية مشيراً إلى أن الشبكات الإرهابية تحاول بأي وسيلة استعادة نشاطها ما يقضى ليس فقط بضرورة تحديد الخلايا الإرهابية والقضاء عليها لكن أيضا تحليلها والتنبؤ بالوضع بشكل عام.

وعلى الصعيد السياسي أوضح الرئيس الروسي أن بعض الدول لا تخفي موقفها غير الودي تجاه روسيا وتقوم بشن حملات إعلامية ضدها من منطلق نظرية المؤامرة.

وقال “إنهم لا يحاولون حتى إخفاء موقفهم غير الودي تجاه روسيا وعدد من مراكز التنمية العالمية ذات الاستقلالية والسيادة لكن الامر أبعد ما يكون عن مثل هذا الخطاب العدواني فهو يتمثل في تصرفات عملية حقيقية عبر شن حملات اعلامية ضدنا بشأن عدد من القضايا التي تتضمن اتهامات لا أساس لها”.

وبين بوتين أن روسيا تواجه سياسة عدوانية تهدف إلى كبح التنمية في البلاد ووضعها تحت السيطرة الخارجية.

وقال بوتين “إننا نواجه ما تسمى سياسة احتواء روسيا ولا يتعلق الأمر بالمنافسة التي هي أمر طبيعي في العلاقات الدولية ولكن يتعلق بنهج ثابت وخطير للغاية يهدف إلى تقويض التنمية في بلادنا ما يثير عدم الإستقرار الداخلي ويقوض القيم التي توحد المجتمع الروسي”.

وفي إشارة للاجراءات القسرية التي تستهدف روسيا قال بوتين “إنهم يحاولون تكبيلنا بعقوبات اقتصادية وعقوبات أخرى لعرقلة المشاريع الدولية الكبيرة التي ليست لمصلحتنا فقط بل لمصلحة شركائنا أيضا”.

وأوضح بوتين أن الحملة الإعلامية المضللة ضد روسيا تستخدم جميع أنواع نظريات المؤامرة ومحاولات التشكيك كما حدث مؤخراً فيما يتعلق بالانجازات الروسية الطبية في مجال مكافحة فيروس كورونا.

يذكر أن روسيا أعلنت في آب الماضي تسجيل أول لقاح ضد فيروس كورونا في العالم.

انظر ايضاً

رئيس أبخازيا: الإرهاب أداة بيد الدول غير الصديقة

موسكو-سانا أعرب رئيس أبخازيا أصلان بزجانيا عن أسفه لأن الإرهاب بات اليوم أداة نشطة