الشريط الأخباري

(أعطوا حب لذوي الهمم).. فعالية لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة-فيديو

دمشق-سانا

تنوعت العروض التي قدمها 30 طفلاً ويافعاً وشاباً من ذوي الإعاقة ضمن فعالية “أعطوا حب لذوي الهمم” التي أقيمت مساء اليوم بفندق الشيراتون بهدف دعم الأشخاص ذوي الإعاقة.

الفعالية التي أقيمت بالتعاون بين جمعيتي “الوعد الصادق” و”سلوك للتدريب والتأهيل” ومبادرة “خضرا بنجومها” لإعادة تأهيل المناطق المتضررة من الحرائق ودعم أهاليها تضمنت عرضاً للوحات رسمتها “أنعام عيان” التي تعاني من إعاقة حركية لم تمنعها من الرسم وكتابة الخواطر الشعرية إضافة إلى فقرات غنائية وتمثيلية لعدد من ذوي الإعاقة إلى جانب معزوفات موسيقية فردية لطفل مصاب بالتوحد كما قدمت مجموعة أخرى من المشاركين عرض أزياء ألبسة متنوعة.

وشارك بتقديم فقرات الحفل الذي نظمته شركة “وي دو” إلى جانب الأشخاص ذوي الإعاقة كل من نجمي برنامجي ذا فويس كيدز “زين عبيد” و”غنى أبو حمدان” وستار أكاديمي “محمد باش” و”حلا زاهر”.

وفي تصريح لـ سانا بينت ريم سليمان رئيسة مجلس أمناء جمعية الوعد الصادق أن الجمعية شاركت بالتدريب والتحضير مع باقي الشركاء لهذه الفعالية بهدف إظهار الحب والفرح بعيون وقلوب هؤلاء الأطفال.

من جانبها اعتبرت ولاء الحسن رئيسة جمعية سلوك أن الفعالية خطوة لتحقيق الدمج لهذه الفئة  والتعريف بمواهبهم وللتأكيد أنهم يستحقون تسمية ذوي الهمم بينما أوضح سليم شويري من مبادرة “خضرا بعيونها” أن عمل الخير ليس له حدود ونحن سعداء أن نكون جزءاً من نشر رسالة سامية لدعم كل من يحتاج.

وعبر عدد من أهالي ذوي الإعاقة المشاركين بالفعالية عن سعادتهم بهذه الخطوة لدمج أطفالهم بالمجتمع حيث أشارت والدة الطفل أبي البارودي إلى أنها شعرت بسعادة كبيرة لوجوده مع فريق عرض الأزياء وتواصله معهم رغم إصابته بالتوحد.

وأثنى عدد من نجوم الدراما السورية الذين حضروا الفعالية على ما قدمه المشاركون مؤكدين أهمية دعم هذه الفئة لتحقيق مشاركتهم ودمجهم بالمجتمع بشكل فعلي حيث لفت الفنان “مصطفى الخاني” إلى أهمية تضافر الجهود لدعم هذه الشريحة المجتمعية مبيناً أن للإعلام والفنانين والمشاهير دوراً مهماً بذلك لجهة التواصل ورسم الفرحة على وجوههم فيما نوه الفنان ميلاد يوسف بقدرات هؤلاء الأشخاص وإصرارهم على الفرح ودعم أنفسهم وكل من شاركهم هذه الفعالية.

ورأت الفنانة “رنا شميس” أن ما قدمه “ذوي الهمم” في الفعالية صورة للبراءة والصدق والحب ويجب أن نقدم الدعم لهم مشيرة إلى التجربة الناجحة التي جمعتها مع الطفلة حياة مارديني وهي مصابة بمتلازمة “داون” في مسلسل “مقابلة مع السيد آدم”.

حضر الفعالية ممثلون عن وزارات الشؤون الاجتماعية والعمل والإعلام والسياحة وعدد من السفراء المعتمدين بدمشق وأصحاب الفعاليات الاقتصادية الداعمة للفعالية.