الشريط الإخباري

مهرجان ربيع الطفولة يحتضن جلسات للقراءة وعروضاً مسرحية

حمص-سانا

احتضن مهرجان ربيع الطفولة في حمص جلسات قراءة تفاعلية للأطفال وعرضين مسرحيين ونشاطاً شطرنجياً وذلك بمديرية الثقافة في المدينة.

واستضاف قسم الأطفال في المديرية نشاطات ترفيهية للطفولة المبكرة أقيمت بالتعاون مع مراكز الأسرة التابعة لمؤسسة الآغا خان حيث بينت رشا محمد أنه شارك بالنشاطات حوالي 35 طفلاً وطفلة أعمارهم أقل من 7 سنوات جاؤوا من مختلف مناطق حمص ليشاركوا بنشاط قراءة القصص وفقرات اللعب والمرح التي تخللها تعلم كلمات باللغة الانكليزية.

بدورها قالت هلا وردة مدربة رئيسية بقسم الطفولة المبكرة بمؤسسة الاغا خان أن النشاطات تتضمن مهارات تواصل ودعماً نفسياً اجتماعياً وتعزيز السلوك الإيجابي بأساليب متعددة منها قراءة القصص ومسرح الدمى بهدف تعليم الطفل الأنشطة التشاركية مع نظرائه وإعطاء مفاهيم تعليمية بسيطة للصغار الذين لم يرتادوا رياض الأطفال بعد.

كما استضافت قاعة الأديب عبد المعين الملوحي العرضين المسرحيين السنافر وحروف المحبة لغة السلام لفرقة أصدقاء الطفل من مدينة السلمية بحماة حيث بين صخر كلثوم مخرج العرضين أن مسرحية السنافر تحكي عن أهمية الحفاظ على البيئة كحالة تربوية وقيمة أخلاقية وهي موجهة للأطفال من جميع الفئات العمرية تخللتها فقرات فكاهية لزرع البسمة والفرح في قلوب الأطفال.

بينما تجسد مسرحية حروف المحبة لغة السلام بحسب المخرج قضية الحفاظ على اللغة العربية عبر نص درامي تتجلى فيه صور محاولات تشويه هذه اللغة والمساس بحروفها الجميلة.

وقال الأطفال علي سلامة ونغم الشامي وجلنار ميهوب أن العروض قدمت المتعة والفائدة وكانت الشخصيات قريبة من الأطفال ومحببة بالنسبة لهم.

وفي سياق متصل نظم ملتقى أصدقاء الكتاب نشاط شطرنج في قسم الأطفال بالمديرية بهدف تحفيز التخيل لدى الطفل وتنمية مهاراته الذهنية وفقاً لرولا حسن مديرة الملتقى التي أوضحت أن هذا النشاط رديف لفعاليات الرسم والقراءة التي ينظمها الملتقى في قسم الأطفال بشكل اسبوعي.

بدوره بين لاعب الشطرنج المدرب الدولي شادي عباس أن النشاط كان متاحاً للأطفال بدءاً من عمر خمس سنوات ولاقى اقبالاً كبيراً منوها بأهمية الشطرنج في تنمية المهارات الذهنية والحسابية لدى الأطفال.

انظر ايضاً

استشهاد وإصابة عدد من المدنيين جراء عدوان إسرائيلي استهدف نقاطاً في مدينة حمص وريفها

حمص-سانا استشهد وأصيب عدد من المدنيين فجر اليوم، جراء عدوان إسرائيلي