الشريط الإخباري

معرض فني لطالب ثانوي في صالة الفن المعاصر-فيديو

دمشق-سانا

نحو أربعين لوحة بالأحبار والرصاص والألوان المائية لوجه واحد بحالات نفسية مختلفة قدمها طالب الثانوي ميار كحيل ارتقت إلى مستوى لافت في الرؤية والإبداع في معرض بعنوان أسود جزئياً احتضنته صالة الفن المعاصر التابعة لمديرية تربية دمشق.

الشاب ميار بين لسانا أنه اهتم بالفن والرسم منذ خمس سنوات معتمداً المدرسة الواقعية مشيراً إلى أنه درس الفن في مركز التربية للفنون بكفرسوسة لمدة 5 سنين مارس فيها الرسم والتظليل بالرصاص والألوان معتمداً مختلف المدارس والأساليب الفنية.

كما لفت ميار إلى أنه رسم لوحات المعرض متبعاً تقنية الرسم بالأحبار والألوان المائية والرصاص ليعبر عن الحالات النفسية لمرحلته العمرية.

الفنان التشكيلي موفق مخول مدير صالة الفن المعاصر أشار إلى أنه من واجب الصالة متابعة التلاميذ الموهوبين وتشجعيهم واعطاؤهم الفرص لإظهار إبداعاتهم منوهاً بتميز هذا المعرض من خلال لوحات متعددة لوجه واحد في حالات نفسية مختلفة وبامتلاك ميار لرؤية خاصة به ومتفردة ومعرفته لهدف وغاية ما يقدمه مؤكداً أنه كفنان تشكيلي راض جداً عن ابداعاته وتميزه.

سليمان يونس مدير تربية دمشق أوضح أن المديرية والمركز التربوي الفني التابع لها يبحثان دوماً عن المواهب ليس بهدف إقامة معارض احترافية وانما لتسليط الضوء على طلاب مبدعين لاكتشافها وتنميتها وتشجيعها إلى جانب دور الأسرة ما يفجر الجانب الإبداعي لديهم منوهاً بالحالة الوجدانية والنفسية في أعمال الطالب ميار الذي استطاع التعبير عن مشاعر التلاميذ في هذا السن.