الشريط الإخباري

إصلاح مجموعة من الأعطال بشبكة مياه طرطوس

طرطوس-سانا

نفذت ورشات الصيانة التابعة لمؤسسة مياه طرطوس خلال اليومين الماضيين مجموعة من الإصلاحات على الأعطال التي شهدتها خطوط المياه في أنحاء المحافظة وذلك بهدف استمرار تأمين مياه الشرب للمواطنين في مختلف المناطق.

وبين مدير عام المؤسسة المهندس نزار جبور في تصريح لمراسلة سانا أن عمليات الإصلاح شملت خطاً في مشروع حابا بقرية بعيت وآخر على طريق حي قلعة المرقب ومجموعة الضخ الأولى في مشروع اوبين ومجموعتي التوليد في محطتي السودا وتركب إضافة إلى إصلاح مجموعتي الضخ الأفقيتين في المحطة الرابعة القديمة والأولى الجديدة لمشروع جرد القدموس.

كما شملت الإصلاحات أيضا حسب جبور إصلاح أعطال في الشيخ سعد والهيشة ومجموعة ضخ أفقية على محور ضخ قرية السميحيقة في محطة المحاني واعطال في قرية الحداديات إضافة إلى إصلاح مجموعة ضخ كفرية الغربية في البغلة الأولى وتشغيلها وعطل في خط بولي ايتلين بقرية ميعار شاكر وخط حديد قطر 6 انش باللحام لغاطسة بئر محطة ضخ البيضا الأولى وخط بولي ايتلين قطر 50 مم جانب سوق الهال في مدينة بانياس ومجموعة ضخ أفقية في مشروع مجدلون البستان.

ولفت جبور إلى أن الورشات قامت ايضاً بمعالجة تسريب مياه في محطة مشروع الصفصافة وتركيب مضختين أفقيتين في المحطة الثانية مشروع جرد القدموس وتركيب غاطسة في المحطة الأولى لمشروع جسر الحاج حسن إضافة إلى تركيب مجموعة ضخ عين الجرن ومضخه مجدلون البستان بعد اجراء الصيانة في الورشة المركزية مع رفع غاطسة المحطة الأولى الجديدة لمشروع جرد القدموس.

وأضاف جبور أنه تم أيضاً رفع غاطسة آبار مشروع كفر جوايا وإرسالها إلى الورشة المركزية للإصلاح وتركيب مجموعة الضخ الأفقية الأولى في البغلة الأولى بعد إصلاحها وغاطسة البئر الثاني في مرقية الأولى “قديم” وتشغيل البئر ومجموعة الضخ الافقية الرابعة في الديرون ومجموعة الضخ الافقية السادسة في جورة الحصان الأولى بعد إصلاحها.