الشريط الإخباري

التكافل الاجتماعي في أبهى صوره… تأمين مازوت التدفئة مجاناً للأسر المحتاجة في السويداء

السويداء-سانا

التكافل الاجتماعي وتكريس الأخلاق والقيم المجتمعية يظهر في أبهى صوره خلال الأوقات والظروف الصعبة التي تعكس تماسك المجتمع ومحبة أبنائه وفي هذا الإطار أطلقت مجموعة “بصدورنا نحمي مؤسساتنا” التطوعية الأهلية في السويداء مبادرة “سوا مندفى” الهادفة إلى تأمين مادة مازوت التدفئة بشكل مجاني لعدد من الأسر الأكثر احتياجاً على مستوى المحافظة.

المبادرة وفق أحد منسقيها شام حمدان جاءت إيماناً بأهمية التكاتف والتعاضد في مواجهة الظروف الاقتصادية الصعبة مبيناً لمراسل سانا أن إدارة المجموعة تواصلت مع الجهات المعنية لتأمين مادة مازوت التدفئة بالسعر المدعوم وحجز كمية منها ثم المباشرة بتوزيعها أصولاً عبر البطاقة الإلكترونية.

وشملت المبادرة في مرحلتها الأولى كما أوضح حمدان عدداً من الأسر المحتاجة في مدينة شهبا وقراها ثم تابعت في مرحلتها الثانية مدينة صلخد وقراها إضافة إلى قرى العفينة وعرى ورساس وسهوة بلاطة والرحى ومصاد ثم مدينة السويداء حيث استهدفت 200 أسرة من الأسر غير القادرة على شراء المادة نظراً للظروف الاقتصادية الصعبة.

ووفقاً لحمدان أجرت إدارة المجموعة دراسة ميدانية لأغلب الأسر ووثقت أماكن سكنهم ووضعهم المادي وكان التركيز على الأكثر حاجة منهم مبيناً أن المبادرة لاقت الدعم المعنوي الكبير من أهالي السويداء حيث زار عدد من وجهاء المحافظة فريق التوزيع في عدد من المواقع واطلعوا على آلية التوزيع والأسر المستهدفة وأكدوا ضرورة الاستمرار بمثل هكذا مبادرات نظراً لأثرها الإيجابي.

وبين حمدان أن الحملة لاقت أيضاً دعماً على وسائل التواصل الاجتماعي من أهالي المحافظة ومن صاحب إحدى محطات الوقود الذي قدم سيارته وطاقمها لتوزيع المادة مجاناً.

ووفق الشيخ ماهر قيسية من المجتمع المحلي الذي رافق المجموعة خلال عملية التوزيع في بعض المواقع فإن هذه المبادرة تعكس مدى الإقدام على العمل الإنساني في هذه الظروف الصعبة وتؤكد التعاون بين أفراد المجتمع وتحمل دعوة لمزيد من التكاتف الاجتماعي والوقوف معاً يداً بيد من أجل مساعدة الآخرين.

وانطلقت مجموعة “بصدورنا نحمي مؤسساتنا” بالعمل عام 2017 ونفذت حملات لتوزيع السلل الغذائية إضافة إلى حملة لتوزيع خزانات تحتوي مياها معقمة في المناطق الأكثر ازدحاماً بمدن شهبا وصلخد والسويداء للتصدي لفيروس كورونا مع توزيع كمامات قماشية على طلاب عدد من المدارس.

عمر الطويل

انظر ايضاً

النفط: توزيع مازوت التدفئة للمواطنين عبر البطاقة الإلكترونية مستمر

دمشق-سانا أكدت وزارة النفط والثروة المعدنية أن توزيع مازوت التدفئة للمواطنين عبر البطاقة الإلكترونية