الفنان أسامة السيد يوسف: أفضل الجرأة في العمل الدرامي

دمشق-سانا

الفنان أسامة السيد يوسف أحد الممثلين الأكاديميين الذين أنجبتهم محافظة إدلب مقدماً منذ تخرجه في المعهد العالي للفنون المسرحية في تسعينيات القرن الماضي العديد من الأدوار التي حفرت في ذاكرة الجمهور.

وفي حوار مع سانا قال الفنان أسامة السيد يوسف “إن آخر ما قمت به من أعمال عام 2020 هو مسلسل بعنوان بعد عدة سنوات من إخراج عبد الغني بلاط وكان معي عدد من الفنانين منهم سعد مينه وميلاد يوسف حيث تعاونا كفريق عمل لإنجاز عمل يقدم رؤى وطنية تساهم في تثبيت القيم وإصلاح المجتمع وتقديم الصور الإيجابية وفرزها عن السلبية ولا سيما أن جمهورنا يسعى دائماً لمتابعة ما تقدمه الدراما السورية بعين ناقدة”.

ومن الأعمال التي يقوم بتصويرها السيد يوسف حالياً الجزء 11 من باب الحارة مع المخرج محمد زهير رجب وفناجين الذي أخرجه محمد نصر الله ومقابلة مع السيد آدم الجزء الثاني من إخراج فادي سليم إضافة إلى مجموعة لوحات وهي أقرب إلى الكوميديا الجادة لتقدم على اليوتيوب.

وحول المخرجين الذين يفضل العمل تحت إدارتهم أكد أنه وجد العمل بروح واحدة وتقدير فريق العمل لدى كل المخرجين الذين عمل معهم حيث كان هدفهم خلق حالة دهشة عند المشاهد الذي تلقى هذه الأعمال بمحبة.

وبين السيد يوسف أن الفنان الحقيقي الذي يتعامل مع أي دور وخاصة إذا كان هذا الدور يخدم التطلعات الاجتماعية فعليه أن يتأقلم معه ويقدمه بنقاء وإخلاص فليس ضرورياً أن ينتقي الفنان فقط الأدوار التي تعجبه لأن هناك أدواراً يترقبها المجتمع وعلى الفنان أن يتأقلم معها حتى وأن كان غير مرتاح إليها.

ويفضل الفنان السيد يوسف الأدوار التي تقدم بوحاً جريئاً وقوياً لأنها تفتح آفاقاً تربط بين المتلقي والفنان وتساهم في توصيل الفكرة المطلوبة من العمل الدرامي وهذا ما نصبو إليه جميعاً ونطمح إليه.

يذكر أن الفنان أسامة السيد يوسف قدم عشرات الأدوار الفنية ومن أعماله التي شارك فيها خان الحرير وسيرة الـ الجلالي وطوق البنات الجزء الرابع وبروكار وبلا غمد.

محمد خالد الخضر

انظر ايضاً

11 لوحة راقصة احتفاء بيوم الرقص العالمي على خشبة مسرح سعد الله ونوس بدمشق

دمشق-سانا احتفى المعهد العالي للفنون المسرحية باليوم العالمي للرقص وذلك على خشبة مسرح سعد الله …