الشريط الأخباري

وضع مخبز حلفايا بريف حماة في الخدمة بعد إعادة تأهيله بطاقة 2.9 طن يومياً

حماة-سانا

وضعت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحماة مخبز حلفايا في ريف حماة بالخدمة من جديد بعد إعادة تأهيله وترميمه جراء الأضرار التي لحقت به من الإرهاب.

وأوضح مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك زياد كوسا في تصريح لـ سانا أن المخبز يخدم نحو 1500 أسرة في المدينة حيث سيقوم بتزويدهم بشكل يومي بمادة الخبز.

وأشار عضو مجلس المحافظة الدكتور صطام خليل إلى أن إعادة افتتاح المخبز في حلفايا هي خطوة لإعادة الحياة إلى القرى والبلدات المحررة مبيناً أن الخدمات في المدينة تحسنت كثيراً بعد مرور عام كامل على عودة سكانها إليها على أمل عودة المزيد من العائلات خلال الفترة المقبلة لكي تساهم في دعم الاقتصاد الوطني من خلال زراعة الأراضي بمختلف المحاصيل.

وأشار أيمن الصيادي نائب رئيس مجلس حلفايا إلى أن مخبز المدينة تم تأهيله بالعمل الشعبي وبالتعاون مع مجلس المدينة حيث تم تجهيز المخبز بخط واحد وبتكلفة 70 مليون ليرة لافتاً إلى أنه كان يتم تأمين احتياجات الأهالي من مادة الخبز خلال الفترة الماضية من مخبز مدينة محردة وبكمية 1200 ربطة يومياً.

وبين أنه تم مؤخراً تأمين 4 أجهزة لقراءة البطاقة الإلكترونية من أجل توزيع مادة الخبز عبرها وخاصة مع وجود نحو 1800 بطاقة موضحاً أنه يتم حالياً تجهيز سوق الهال في المدينة بالتعاون مع المنظمات الدولية.

وبين خالد أبو زيد مدير مخبز حلفايا أن المخبز يعمل بطاقة 2900 كغ يومياً ويخدم مدينة حلفايا إضافة إلى الأهالي العائدين إلى منازلهم في بلدتي اللطامنة وكفر زيتا مشيراً إلى أن الكادر العامل على تشغيل المخبز تم تدريبه لكي يتم إنجاز العمل بالشكل المناسب.

وعبر عدد من أهالي مدينة حلفايا عن سعادتهم بهذه الخطوة المهمة لأنها ستتيح لهم الحصول على حصتهم كاملة من مادة الخبز لأنهم كانوا يعانون من نقص المادة خلال الفترة السابقة وخاصة مع الزيادة الكبيرة في عدد العائلات العائدة إلى المدينة.

انظر ايضاً

التكافل الاجتماعي في أبهى صوره… تأمين مازوت التدفئة مجاناً للأسر المحتاجة في السويداء

السويداء-سانا التكافل الاجتماعي وتكريس الأخلاق والقيم المجتمعية يظهر في أبهى صوره خلال الأوقات والظروف الصعبة …