الشريط الأخباري

صرف أكثر من 5.4 مليارات ليرة تعويضاً عن المحاصيل الزراعية المتضررة من الحرائق بمحافظة اللاذقية

اللاذقية-سانا

تواصل مديرية زراعة اللاذقية صرف تعويضات الأضرار عن المحاصيل الزراعية التي نجمت عن الحرائق التي حدثت بالمحافظة خلال الفترة من الـ 8 إلى الـ 12 من تشرين الاول الماضي حيث بلغت كمية التعويضات المسلمة للمزارعين المتضررين حتى تاريخه 440ر5 مليارات ليرة سورية.

وأوضح مدير الزراعة المهندس منذر خيربك في تصريح لمراسل سانا أن المديرية أنهت اليوم تسليم المستحقات في القرى المتضررة من الحرائق بمناطق جبلة والحفة واللاذقية فيما تستمر عمليات التوزيع بريف القرداحة حتى الاسبوع القادم.

وبين المهندس خيربك خلال عمليات تسليم التعويضات في مركز قرية دار ابراهيم بريف القرداحة أن المبالغ المسلمة حتى صباح اليوم بلغت 440ر5 مليارات ليرة سورية استفاد منها حوالي 8 آلاف مزارع بمناطق المحافظة الأربع لافتا إلى أن المحافظة كانت حريصة على أن تكون اللجان المكلفة تسليم مبالغ التعويضات موجودة في القرى نفسها لتسهيل عملية توزيع التعويضات وتخفيف التكاليف عن الاهالي مبينا ان المتضررين يستلمون استحقاقاتهم دون أي حسميات.

وأكد أن التعويضات التي يتم منحها للمزارعين هي عن الحرائق التي حدثت في المحافظة خلال الفترة الممتدة من الـ 8 إلى الـ 12 من شهر تشرين الاول الماضي فقط لافتا إلى أن معظم الاعتراضات جاءت من مزارعين تضررت أراضيهم بحرائق خارج هذه الفترة وقال.. تم تشكيل لجنة مركزية تجوب المحافظة بالكامل للبت بأي اعتراض وضمان وصول الحقوق لأصحابها.

وحول توزيع الغراس على المزارعين لفت مدير الزراعة إلى أن المديرية أنهت إحصاء الغراس الميتة لدى المزارعين المتضررين وهي بانتظار تعليمات الوزارة للبدء بتسليم هذه الغراس وزراعتها ومساعدة المزارعين بذلك عبر توفير الآليات الهندسية اللازمة.

وخلال توزيع التعويضات في قرية دار إبراهيم التقت سانا عددا من المزارعين الذين تضررت محاصيلهم والذين اجمعوا على سهولة الإجراءات المتبعة في تسليم التعويضات ومنهم ممدوح جابر حميشة وفؤاد ابراهيم حميشة اللذان أعربا عن تقديرهما للجهود المبذولة في سبيل تمكين المزارعين ومساعدتهم في ظل الظروف الحالية.

بسام الابراهيم