تحصين 29 ألف رأس من الأبقار في الغاب بحماة ضد مرض الحمى القلاعية

حماة-سانا

أنهت مديرية الثروة الحيوانية في الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب بمحافظة حماة اليوم حملة تحصين وقائية ضد مرض الحمى القلاعية شملت 29 ألف رأس من الأبقار.

وبين مدير الثروة الحيوانية في الهيئة الدكتور حسن عثمان في تصريح لمراسلة سانا أنه تم تنفيذ الحملة المذكورة والتي استمرت لمدة شهرين في جميع المراكز البيطرية البالغ عددها 10 إضافة إلى الوحدات الإرشادية التابعة للهيئة مشيراً إلى أن وضع الثروة الحيوانية بالمحافظة مستقر ولا تعاني من أمراض معدية أو سارية.

ولفت إلى أن المديرية تواصل تنفيذ خطة الوزارة بإعطاء اللقاحات اللازمة لقطعان الثروة الحيوانية في الأوقات المحددة وأماكن وجود المربين مجاناً ضد العديد من الأمراض مبيناً أن مديرية الثروة الحيوانية في الهيئة قامت بحملة تحصين لـ 15 ألف رأس من فطام الأغنام ضد مرض البروسيلا إلى جانب تنفيذ لقاحات دورية مجانية ضد أمراض الحمى القلاعية والجدري والأنتروكسيميا والجمرة الخبيثة.

وبين عثمان أنه تم تحصين 37 ألف رأس من الأغنام ضد الأنتروكسيميا و25 ألف رأس من الأغنام ضد مرض الجدري و40 ألف رأس من الأغنام ضد مرض الحمى القلاعية و25 ألف رأس من الأغنام ضد مرض الباستريلا إلى جانب تحصين 40 ألف طير من الدجاج ضد مرض نيوكاسل.