وضع ثلاثة مراكز صحية في الخدمة ورفدها بالتجهيزات والكوادر الطبية في اللاذقية

اللاذقية-سانا

بمناسبة الذكرى الخمسين للحركة التصحيحية المجيدة وفي إطار التوسع بمراكز تقديم الخدمة والرعاية الصحية وتحسينها وضعت وزارة الصحة اليوم ثلاثة مراكز صحية في الخدمة بعد تجهيزها بالمعدات والتجهيزات اللازمة ورفدها بالكوادر الطبية.

وتوزعت المراكز بين ريف ومركز مدينة اللاذقية وتوفر خدمات صحية ورعاية لمناطق واسعة حيث تم افتتاح مركز كفرية الصحي في ريف الحفة بعد إعادة تأهيله بشكل كامل نتيجة خروجه من الخدمة بفعل الاعتداءات الإرهابية قبل سبع سنوات وتم تجهيزه بالمعدات والعيادات اللازمة.

وافتتحت الوزارة مركز الجنديرية الصحي الذي تم تجهيزه بالتعاون مع المجتمع الأهلي ويضم عيادات متخصصة.. داخلية وعينية وأسناناً وأذنية وأطفالاً ولقاحاً وتغذية وتثقيفاً صحياً وإسعافاً وضماداً ومخبراً وصحة إنجابية وفقاً لمدير المركز الدكتور هائل خندرية.

وأوضح خندرية في تصريح لمراسل سانا أن المركز يقدم خدماته لأهالي بلدية الجنديرية ومحيطها من القرى المجاورة ويضم تجهيزات طبية حديثة وخاصة ما يتعلق بالعيادة العينية والمخبر بما يمكنه من إجراء مختلف الفحوصات والتحاليل.

كما تم افتتاح مركز الشهيد عدنان محمد عابدين الصحي في حي الرمل الشمالي على دوار الأزهري بمدينة اللاذقية ويتألف من 4 طوابق بمساحة 1700 متر مربع ويقدم خدمات العيادات الشاملة حيث يضم نحو 24 عيادة ومتمماتها.

وزير الصحة الدكتور حسن محمد الغباش أشار في تصريح للصحفيين إلى أهمية وضع هذه المراكز الطبية في الخدمة وتجهيزها وتعزيزها بطواقم العمل لتضاف إلى سلسلة المراكز الصحية والمشافي التي تقدم خدماتها بالمحافظة لافتاً إلى أن الوزارة تتطلع إلى أن تؤدي هذه المراكز الخدمة على الوجه الأمثل للمواطنين في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها سورية ولا سيما فيما يتعلق بتأمين بعض الأدوية والتجهيزات والاحتياجات.

ولفت الوزير الغباش إلى استمرار الوزارة بعملها في تأهيل وترميم عدد من المشافي ومراكز العيادات التخصيصية في جميع المحافظات لتقديم الخدمات اللائقة للمواطنين.

من جهته بين محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم أن افتتاح المراكز يأتي ضمن خطة الحكومة لتقديم الخدمات للمواطنين في أماكن سكنهم ومنها القطاع الصحي بما يخفف عناء التنقل والأعباء المادية مشيراً إلى أن مركز كفرية بمثابة نقطة طبية على أوتستراد اللاذقية أريحا والذي سيتم افتتاحه قريباً بهمة أبطال الجيش العربي السوري بينما يقدم مركز الجنديرية خدماته لمناطق واسعة لقرى البهلولية ومشقيتا وعين البيضا والبلدية نفسها في حين يقدم المركز الصحي بالمدينة خدماته لأكثر من 100 ألف مواطن ضمن المدينة وريفها الشمالي ويخفف الضغط عن مشافي المدينة.

إلى ذلك اطلع الوزير الغباش على مراحل سير العمل في أعمال الصيانة في مشفى الشهيد حمزة نوفل (الوطني) بمدينة اللاذقية التي تنفذها ورشات فرع الانشاءات العسكرية متاع 10 وتشمل أقسام الإسعاف والعينية والأذنية والعمليات ومدخل العيادات في إطار تحسين الخدمة الصحية والرعاية للمرضى حيث أشار مدير الصحة الدكتور هوازن مخلوف إلى أن الأعمال ستكون منتهية خلال ستة أشهر.

وشملت جولة الوزير الغباش أيضاً مشفى الباسل لجراحة القلب والأوعية الدموية ومشفى التوليد والأطفال وبعد لقائه عدداً من المرضى الذين أجريت لهم عمليات نوعية اجتمع مع إدارات المشافي والمراكز الطبية في إطار تعزيز آلية التعاون ونقل الخبرات والاستفادة من التجارب والبحث العلمي.

شارك في الجولة أمين فرع اللاذقية لحزب البعث العربي الاشتراكي المهندس هيثم اسماعيل.

بسام الابراهيم

انظر ايضاً

صحة اللاذقية: أجهزة الطبقي المحوري جاهزة في كل المشافي العامة

اللاذقية-سانا أكدت مديرية صحة اللاذقية أن أجهزة الطبقي المحوري جاهزة في كل المشافي العامة في …