شمخاني: هزيمة ترامب دليل على رفض الأمريكيين سياسة الغطرسة

طهران-سانا

أكد أمين المجلس الأعلى للأمن القومي في إيران علي شمخاني أن هزيمة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية دليل على رفض الشعب الأمريكي لسياسة اعتماد الغطرسة والعنجهية لحل المشكلات التي اتبعها.

وقال شمخاني في تغريدة اليوم على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.. إن “نهاية ترامب ليست غريبة .. هذا هو المصير المحتوم” متسائلا.. “هل تستوعب الحكومة المنتخبة بأن تكتب العبارة التالية (عبرة للأجيال القادمة) تحت صورة ترامب في البيت الأبيض بدل أن تكتب رئيس الجمهورية الخامس والأربعون”.

وكانت كل من شبكات سي إن إن و إن بي سي نيوز و سي بي أس نيوز أعلنت الليلة الماضية فوز بايدن بالانتخابات الرئاسية الأمريكية بعد أن حسمت نتيجة الاقتراع لصالحه بعدما جمع 273 من أصوات المجمع الانتخابي إثر فوزه في ولاية بنسلفانيا.

من جهته شدد السفير الإيراني في لندن حميد بعدي نجاد على أن “ترامب لم يستطع فرض الاستسلام على ايران.. والآن انتهت حالته السياسية بحسرة”.

وأضاف بعدي نجاد في تغريدة له على تويتر.. “أخيرا انتهت الحالة السياسية لرجل كان يبث الكراهية فقط” مشيرا إلى أن ترامب مارس سياسة الضغوط القصوى على طهران.

بدوره أشار رئيس مركز الأبحاث الاستراتيجية في مؤسسة الرئاسة بالجمهورية الإسلامية الإيرانية حسام الدين آشنا إلى فشل سياسة الضغوط القصوى التي مارسها ترامب ضد ايران.

وكتب آشنا في تغريدة له على تويتر.. “لقد صمدنا بالهمة الوطنية أمام أمريكا الترامبية ولم نطأطئ الرأس.. ونقول لبايدن إن من الخطأ اختبار المجرب”.

يذكر أن ترامب أعلن في أيار عام 2018 انسحاب بلاده من الاتفاق النووي بين ايران ومجموعة خمسة زائد واحد وإعادة العمل بالعقوبات على طهران في تحد لإرادة المجتمع الدولي وانتهاك للقرارات الدولية بهذا الشأن.

انظر ايضاً

السوداني:نرفض أن تكون أراضينا منطلقاً للاعتداء على أي دولة مجاورة

بغداد-سانا أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني رفض بلاده القاطع أن تكون أرض العراق