بالتزامن مع يوم البيئة الوطني… محافظة اللاذقية تطلق حملة نظافة

اللاذقية-سانا

أطلقت محافظة اللاذقية اليوم حملة نظافة شاملة بمشاركة الجهات العامة الإنشائية والخدمية لدعم قطاعات النظافة في الوحدات الإدارية ومحاور الطرق الرئيسة وذلك بالتزامن مع يوم البيئة الوطني الذي يصادف في الأول من تشرين الثاني من كل عام.

وأوضح مدير إدارة النفايات الصلبة بالمحافظة المهندس عمار قصيري المكلف تسيير مديرية النظافة في مجلس مدينة اللاذقية في تصريح لمراسل سانا أن المحافظة وضعت تحت تصرف الحملة آليات وكوادر من فروع شركات المشاريع المائية وفرع الإسكان العسكري “2” والبناء والتعمير والطرق والجسور ومؤسسة تنفيذ الإنشاءات العسكرية متاع “6” إضافة إلى مديريات الموارد المائية والزراعة والخدمات الفنية.

وأشار إلى أن الأعمال تركزت في اليوم الأول من الحملة في أحياء الصليبة والرمل الجنوبي والغراف وسقوبين وبترحيل القمامة والأعشاب من المكبات العشوائية نتيجة الرمي العشوائي وخاصة عند مدخل مدينة اللاذقية ومنع الرمي بشكل نهائي في الموقع عبر تسويره والرقابة المستمرة.

وبين أن الحملة مستمرة لمدة أسبوع حيث سيتم في اليومين الأولين التركيز على مدينة اللاذقية ليتبعها دعم باقي الوحدات الإدارية في المدن والبلدان والبلديات بالآليات اللازمة لعملها.

ولفت إلى أن ورشات مديرية الزراعة وآلياتها ستعمل على محوري طريق القرداحة ودوار رأس شمرا وفرع المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية على محوري طريق اللاذقية جبلة واللاذقية كسب في وقت ستكون جميع آليات مديرية الخدمات الفنية مؤازرة لجهود الحملة بالتنسيق مع الوحدات الإدارية.

وعبر عدد من أهالي حي الصليبة عن تقديرهم لجهود العمال وتفانيهم بالعمل لخدمة كل حي يعملون فيه حيث لفت أحمد حاج عمر إلى أن النظافة مسؤولية مشتركة من الجميع.. لتبقى حاراتنا نظيفة في حين أشار سامر راعي إلى أن أعمال النظافة تعتبر من فئة الأعمال الصعبة ونحن نقدر جهودهم وخاصة في ظل انتشار الأمراض والعدوى.

المهندسة رحاب شلا وأم محمد عبرتا عن شكرهما أيضاً لعمال النظافة داعيتين الجميع إلى الالتزام برمي القمامة في الأماكن المخصصة لها وتطبيق غرامات كبيرة على المخالفين وتوزيع حاويات أكبر في الأحياء وفق حاجة كل حي.

بسام الإبراهيم

انظر ايضاً

في ختام يوم البيئة الوطني.. تكريم عدد من عمال النظافة والإطفاء بدير الزور

دير الزور-سانا كرمت مديرية البيئة بدير الزور عددا من عمال النظافة والإطفاء المتميزين وذلك في …