الشريط الإخباري

بكين: سمعة الولايات المتحدة ملطخة في مجال حماية البيئة

بكين-سانا

أكد متحدث باسم وزارة الخارجية الصينية اليوم أن سمعة الولايات المتحدة “ملطخة في كل مكان فيما يتعلق بحماية البيئة بما في ذلك تغير المناخ والتنوع البيولوجي والحياة البرية المعرضة للخطر وإدارة النفايات الصلبة”.

وأدلى المتحدث تشاو لي جيان بهذه التصريحات رداً على استفسار حول صحيفة حقائق تناولت الضرر البيئي من جانب الولايات المتحدة وتقرير عن الضرر الذي تلحقه الولايات المتحدة بالحوكمة البيئية العالمية حيث نشرت وزارة الخارجية الوثيقتين في موقعها على الإنترنت في وقت سابق اليوم وفق ما أوردت شينخوا.

ولفت المتحدث في مؤتمر صحفي إلى أن: “الوثيقتين تهدفان إلى فضح السجل الرهيب للولايات المتحدة في مجال حماية البيئة بمساعدة الحقائق وفضح خدعة اللص التي ارتكبها بعض الساسة الأمريكيين وهم ينادون أوقفوا اللص”.

وأضاف تشاو إن “الولايات المتحدة لم تنتهك فقط بشكل صارخ سياساتها المحلية الخاصة بحماية البيئة ولكنها قوضت بشدة المساواة والكفاءة ونتائج الإدارة البيئية على الصعيد العالمي”.

وأشار إلى أن “بعض السياسيين والمسؤولين الأمريكيين يبذلون قصارى جهدهم لتشويه سمعة الصين ويسعون مؤخرا بكل الوسائل لتشويه سمعة البلاد والتشهير بها بشأن حماية البيئة”.

انظر ايضاً

الصين: سنتخذ كل الإجراءات اللازمة لحماية مصالح شركاتنا في الخارج

بكين-سانا أعلنت وزارة الخارجية الصينية أن بكين ستتخذ كل الإجراءات اللازمة لحماية مصالح شركاتها في …