248 خرقاً جديداً لاتفاق وقف النار بالحديدة اليمنية

صنعاء-سانا

ارتكبت قوى العدوان السعودي ومرتزقتها 248 خرقاً جديداً لاتفاق وقف إطلاق النار بمحافظة الحديدة غرب اليمن خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وأفاد مصدر بالمحافظة في بيان اليوم أوردته وكالة سبأ بأن الخروقات “تضمنت تحصينات قتالية وقصفا مدفعياً وصاروخياً وتحليق طائرات حربية وتجسسية في الجبلية وحيس والفازة والتحيتا”.

وكانت الأطراف اليمنية توصلت خلال محادثاتها بالسويد في الثالث عشر من كانون الأول عام 2018 إلى اتفاق وقف إطلاق النار في محافظة الحديدة وتفاهمات بشأن مدينة تعز إلا أن قوى العدوان السعودي ومرتزقتها يواصلون خروقاتهم وانتهاكاتهم هذا الاتفاق.

كما قتل وأصيب العشرات من مرتزقة العدوان السعودي خلال إحباط هجوم لهم على مواقع للجيش اليمني واللجان الشعبية بمحافظة الضالع.

و أفاد مصدر عسكري لموقع المسيرة نت بأن قوات الجيش واللجان تمكنت من صد هجوم واسع لمرتزقة العدوان من عدة مسارات على مواقعهم في جبهة مريس استمر لساعات أسفر عن مقتل وإصابة العشرات من المرتزقة بينهم متزعمون.

ويواصل النظام السعودي عدوانه على اليمن منذ الـ 26 من آذار 2015 مستخدماً مختلف أنواع الأسلحة ما أدى إلى مقتل وإصابة عشرات آلاف المدنيين ودمار هائل في البنى التحتية إضافة إلى تسببه بأسوأ كارثة انسانية في العالم أدت إلى انتشار الأمراض المستعصية والمجاعة في مختلف أنحاء البلاد نتيجة حصار الموانئ اليمنية ومنع إدخال الأدوية والمساعدات الإنسانية.

انظر ايضاً

العدوان السعودي يرتكب 332 خرقاً جديداً لاتفاق وقف النار بالحديدة

صنعاء-سانا ارتكبت قوى العدوان السعودي ومرتزقتها 332 خرقاً جديداً لاتفاق وقف إطلاق النار بمحافظة الحديدة …