الشريط الإخباري

برنامج مشروعي في السويداء.. إطلاق حملة نظافة تشمل أكثر من سبعين قرية وبلدة

السويداء-سانا

أطلقت لجان برنامج مشروعي بالسويداء بالتعاون مع فعاليات المجتمع المحلي اليوم حملة للنظافة شملت 78 موقعا في مختلف مناطق وقرى وبلدات المحافظة.

وذكر منسق برنامج مشروعي للأمانة السورية للتنمية في محافظة السويداء سعيد كحل في تصريح لمراسل سانا أن الحملة تاتي كمبادرة للتاكيد أن خدمة المجتمع مسؤولية يتحملها الجميع كما أنها تكتسب أهمية للتوعية بهدف الحفاظ على النظافة العامة والبيئة وتعزيز ثقافة العمل التطوعي وغرس السلوكيات الإيجابية.

وأضاف كحل إن الحملة التي اصبحت تقليدا سنويا تنظم للعام الثالث بعد أن انطلقت من لجنة صندوق التنمية في بلدة الغارية عام 2017 مبينا أنها تشمل خلال الأيام القادمة مواقع جديدة على مساحة المحافظة بقراها وبلداتها.

وفي قرية حزم بريف السويداء الشمالي أشار رئيس لجنة برنامج مشروعي جدعان عامر إلى أن أعمال النظافة شملت مداخل القرية وصولا إلى الساحات العامة فيها واتسمت بمشاركة عدد من الأطفال والشباب.

ووفق رئيس لجنة مشروعي في بلدة رساس بريف المحافظة الجنوبي فيصل خليفة فإن الحملة تركزت ضمن موقع مدرسة الشهيد جلال الجباعي وجزء من الشارع العام للقرية فيما ذكر رئيس لجنة برنامج مشروعي في قرية ولغا غربي مدينة السويداء عدنان شروف أن الحملة شملت مواقع بجانب مدرسة الشهيد عبد الله قطيني وعلى الطريق الرئيسي للقرية وصولا إلى مبنى البلدية واتسمت بمشاركة عدد من المتطوعين فيها.

انظر ايضاً

برنامج مشروعي في السويداء يبدأ منح السلف الطلابية للعام الحالي

السويداء-سانا بدأت صناديق برنامج مشروعي بالسويداء الممول من الأمانة السورية للتنمية بمنح السلف الطلابية للعام …