الشريط الأخباري

مؤسسة النفط الليبية تعلن استئناف الإنتاج والتصدير

طرابلس-سانا

أعلنت المؤسسة الوطنية الليبية للنفط اليوم استئناف الانتاج والتصدير في الحقول والموانئ النفطية “الآمنة” .

ونقل موقع بوابة الوسط عن المؤسسة قولها في بيان اليوم إنه تم رفع حالة القوة القاهرة عن الحقول والموانىء الآمنة وأعطيت التعليمات للشركات المشغلة في كل الأحواض الرسوبية وكذلك الإدارات المختصة بالمؤسسة بمباشرة مهامها واستئناف الإنتاج والصادرات من الحقول والموانئ

الآمنة مشيرة إلى أن حالة القوة القاهرة ستستمر على الحقول والموانئ النفطية التي تأكد وجود عناصر من الجماعات المسلحة التي تعرقل أنشطة وعمليات المؤسسة الوطنية للنفط.

وأكدت المؤسسة في بيانها التزامها بأعلى المعايير الدولية لشفافية عملياتها التجارية مشيرة إلى أن المسائل المتعلقة بإدارة الشؤون المالية الليبية وعملية وضع الميزانية هي مسائل سياسية خارج اختصاص المؤسسة الوطنية للنفط.

ولفت البيان إلى أن المؤسسة ستعمل بشفافية كاملة بتوجيه من السلطة التنفيذية بشأن التصرف في الإيرادات الجديدة.

من جانبه قال المهندس مصطفي صنع الله رئيس مجلس إدارة المؤسسة أن ” همنا الأساسي بدء الإنتاج والصادرات بمراعاة سلامة العاملين والعمليات وأيضا منع أي محاولات تسييس قطاع النفط الوطني”لافتا إلى عمل تقييم فني تمهيدا لمباشرة الإنتاج والصادرات.

وكانت المؤسسة الوطنية الليبية للنفط أعلنت في الثامن عشر من كانون الأول الماضي أن القيادة العامة للجيش الليبي وجهاز حرس المنشآت النفطية في المناطق الوسطى والشرقية أوقفوا صادرات النفط من موانئ البريقة ورأس لانوف والحريقة والزويتينة والسدرة.

انظر ايضاً

معرض تكريمي للفنان التشكيلي محمد القضماني في السويداء

السويداء-سانا أقام فرع اتحاد الفنانين التشكيليين في السويداء معرضا للفنان محمد القضماني في صالة الاتحاد …