الشريط الإخباري

عشرات الشباب ينخرطون في حملة تنظيف لمواقع سياحية في اللاذقية

اللاذقية-سانا

أطلقت مجموعة من شباب اللاذقية حملة تطوعية تهدف لتنظيف الشاطئ المهجور ومواقع سياحية في قرية البلوطية وتوعية مرتاديها بضرورة الحفاظ على مظهر عروس البحر المتوسط جميلا.

وشارك في الحملة التي أطلقها فريق “المغامر السوري” 150 شاباً وشابة.. وبحسب قائد الفريق إبراهيم سعود فإنها شملت حملة تنظيف للشاطئ المهجور الذي يقع بين منطقتي وادي قنديل وأم الطيور ويشكل وجهة مميزة للذين ينشدون التنعم بالهدوء والاسترخاء بفضل طبيعته البكر ونقاء مياهه.

كذلك امتدت الحملة لتشمل أحد المواقع الطبيعية الساحرة في قرية البلوطية والتحضيرات جارية لإطلاق حملة تنظيف لكورنيش جبلة بالتعاون مع بلديتها باعتباره واجهة بحرية ومقصداً سياحياً مهما إضافة لحملة في إحدى غابات مشقيتا.

وأشار سعود إلى أن الحملات التي يطلقها الفريق تهدف لتوعية المتنزهين من سكان اللاذقية وزوارها بأهمية الابتعاد عن السلوكيات الخاطئة التي تضر بالبيئة والتخلص من مخلفاتهم ولا سيما البلاستيكية بطريقة سليمة والتأكد من إخماد موقد النار عند التنزه في الغابة لتفادي التسبب بحرائق كارثية.

حيدرة الجردي قائد الأنشطة في الفريق لفت إلى نجاح الحملة في استقطاب أعداد كبيرة من المتطوعين وتحقيق أصداء إيجابية بين أوساط الشباب رغم حداثتها.

أليسار صافيا إحدى المشرفات في الفريق أكدت أن الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية التي تزخر بها بلدنا مسؤولية الجميع وينبغي أن نتعاون معاً لتحقيق هذه الغاية وتوفير مستقبل مستدام للأجيال القادمة.

رشا رسلان

انظر ايضاً

بمشاركة المجتمع الأهلي حملة نظافة لمدينة الشيخ بدر بطرطوس

طرطوس-سانا نفذ مجلس مدينة الشيخ بدر في طرطوس بمشاركة عدد من الجمعيات الأهلية والمتطوعين حملة