يطمح للإنجازات الخارجية… العاصي بطل متميز في المصارعة الرومانية

اللاذقية-سانا

لعب البطل السابق والمدرب عبد الغفور العاصي دوراً مهما في تعليم ابنه محمد المصارعة الرومانية فتميز بها وحقق نتائج لافتة محليا ويطمح لرفع علم سورية في المحافل الدولية.

وقال محمد العاصي مواليد 2004 لمراسل سانا الرياضية باللاذقية إنه وجد نفسه يمارس المصارعة الرومانية بعفوية وتلقائية من خلال تقليده الحركات التي يقوم بها والده مضيفا إنه انتسب إلى مركز المصارعة التدريبي في صالة ملعب الباسل عندما كان عمره لا يتجاوز تسعة أعوام وبعد فترة من التدريب أثبت موهبته وحضوره في البطولات المحلية وحصد في أول

مشاركة له عام 2014 ذهبية بطولة الجمهورية بفئة الأشبال لوزن 50 كغ وفي ثاني مشاركة له عام 2015 تمكن من الاحتفاظ بالمركز الأول وحقق مراكز متقدمة في بطولة المراكز التدريبية بفئة الناشئين.

وأوضح العاصي أنه تلقى هذا العام دعوة للانضمام إلى صفوف المنتخب والالتحاق بالمعسكر التدريبي استعدادا للمشاركة في البطولة العربية التي كان من المقرر أن تقام في الأردن لكنها الغيت بسبب جائحة كورونا لافتا إلى أن طموحه تمثيل سورية في البطولات والاستحقاقات الخارجية.

وختم العاصي قائلا إنه يتدرب حاليا بشكل منتظم وفق برنامج تدريبي بإشراف المدرب الدولي خالد حمدي إضافة إلى والده ليكون جاهزا ومستعدا للمشاركة في أي استحقاقات وبطولات قادمة.

ورأى المدرب خالد حمدي أن العاصي خامة واعدة ويتمتع بمرونة عضلية وقوة جسدية تمكنه من التحرك السريع على البساط ويتقن تنفيذ الحركات ويعرف كيف يستفيد من نقاط الضعف عند خصمه بذكاء ما يجعله لاعبا مميزا وسيكون له مستقبل واعد باللعبة.

انظر ايضاً

منتخب اللاذقية ثالثا في المصارعة الرومانية ورابعا في الحرة

اللاذقية-سانا حقق منتخب اللاذقية نتائج جيدة في بطولة الجمهورية للمصارعتين الحرة والرومانية التي اقيمت في …