الشريط الإخباري

الوز: حريصون على توفير أفضل السبل لنجاح العملية التعليمية

دمشق-سانا

أكد وزير التربية الدكتور هزوان الوز الحرص على توفير أفضل السبل لنجاح العملية التعليمية واستقرارها في ظل الظروف الراهنة والتخفيف من آثار الأزمة لضمان مستقبل كل طفل في سورية.2

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الممثلة المقيمة لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف في سورية هناء سنجر في منبى الوزارة حيث استعرض جهود الوزارة لاستيعاب الطلاب بمدارس قريبة من سكنهم وتهيئة الأطر الإدارية والتدريسية لتقديم الدعم النفسي وتسهيلات التسجيل للطلاب الوافدين من مناطق غير آمنة وإعداد البرامج اللازمة لتعويض الدروس الفائتة.

ولفت الوزير الوز إلى أهمية تفعيل مجالات التعاون المختلفة مع المنظمة وتوسيعها والتي تصب بمساعدة الأطفال في العودة إلى مدارسهم وتحسين جودة التعليم منوها بالدعم التي تقدمه المنظمة في هذا المجال.

بدورها أكدت سنجر أن الخطط والبرامج التي تنفذها المنظمة بالتعاون مع الوزارة “تسير على نحو جيد” ولا سيما في مجال الأندية المدرسية والتعلم الذاتي ودورات تقديم الدعم النفسي وتزويد المدارس المتضررة بغرف صفية مسبقة الصنع بهدف تأمين بيئة تعليمية مناسبة تدعم العمل التربوي وتلبي الاحتياجات للطلاب الوافدين.

وأكد الجانبان أهمية متابعة تقييم الواقع الميداني من خلال التعاون بين الوزارة والمنظمة بهدف تحديد الاحتياجات وتلبيتها وفق الإمكانيات.

انظر ايضاً

أداء وزارة التربية تحت قبة مجلس الشعب.. الوز: ترميم 1388 مدرسة في أغلب المحافظات

دمشق-سانا ناقش مجلس الشعب في جلسته التي انعقدت اليوم برئاسة حموده صباغ رئيس المجلس أداء …